الدكتور مايكل يوسف

هدفي هو إعلان الحق بدون مساومة

الدكتور مايكل يوسف

كان للربِّ قصدٌ من حياة مايكل يوسف حتَّى قبل ولادته؛ فقد اختار والداه أن يحتفظا به، رُغم نصيحة الأطباء بإجهاضه، وذلك بعد أن تدخَّل الله بطريقة معجزيَّة عندما زارهما راعي الكنيسة ليؤكِّد لهما أنَّ هذا الطفل “سيولد لكي يخدم الربَّ”. وقد عاشت والدته لتراه يسلِّم حياتَه للربِّ في عام 1964 وهو في سنِّ السادسة عشرة.

وُلد الدكتور مايكل يوسف في مصر وعاش في لبنان وأستراليا قبل أن ينتقل إلى الولايات المتَّحدة. درس في جامعة مور، في سيدني الأستراليَّة، وكلية فولر اللاهوتية في ولاية كاليفورنيا، كما حصل على الدكتوراه من جامعة أومري.

أسَّس كنيسة الرسل في عام 1987 بعضوية لا تتعدَّى 40 شخصاً، وكانت إرساليَّته هي الآتية: “افتقاد البعيدين وتشجيع المؤمنين”. واليوم يتعدى عدد أعضائها 3000 شخص، كما أنَّها كانت البداية لتأسيس خدمة “يهديهم في الطريق”، والتي تُترجَم برامجها إلى أكثر من 26 لغة عبر الإذاعة والتلفزيون، علاوةً على النشر.

أسَّس قناة الملكوت سات عام 2009 بهدف تقديم تعاليم كتابيَّة من الشرق والغرب متمِّماً للرؤية التي أعطاه إيَّاها الله لافتقاد البعيدين، وتشجيع المؤمنين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.